أخبار وتقارير

مغامرة جديدة للوزير باذيب لإستعادة أخطر ميناء في اليمن

يمنات – المساء برس

حقق الوزير باذيب نجاحاً كبيراً خلال فترة وجيزة أكسبته شهرة غير متوقعة، وها هو اليوم وبعد أن أستكمل تحرير ميناء عدن يتجه نحو ميناء المخاء الذي يعد من أهم الأسرار التي لم يستطع أحد الكشف عنها.

فهذا الميناء ظل خارج سيطرة الدولة اليمنية ويتحكم به منذ منتصف السبعينات مجموعة من الضباط المعينين إما من علي عبدالله صالح حين كان رئيساً للجمهورية أو من اللواء علي محسن الأحمر .

فالمخا لها أهمية خاصة لدى سنحان كما يقول البعض فقد ظل تحت سيطرتها وما زالت ولا أحد يعلم الى أين ستصل جهود واعد باذيب وزير النقل في إعادة الإعتبار للميناء وتشغيله من قبل الوزارة بدلاً من الجيش أو الأمن.

وهل سيواجه باذيب معارضة شديدة من قبل القوى المستفيدة من الميناء ومن تلك المنطقة المطلة على باب المندب التي يتزايد فيها نشاط التهريب وأنشطة أخرى محرمة.

ونشرت العديد من وسائل الإعلام تقارير عن عمليات التهريب ما يؤكد أن هذه المنطقة لا يمكن التنازل عنها بسبب الموارد المالية الهائلة التي تعود لصالح مجموعة من المتنفذين.

البعض سيقدم النصيحة للوزير باذيب بأن عليه الإبتعاد ولو لأمتار قليلة عن ميناء المخاء لحساسية الأمر وخطورته فلم يسبق لأي مسؤول أو وزير أو غيره أن تطرق أو تحدث عن ميناء المخاء الذي يظل حكراً على أطراف محددة.

زر الذهاب إلى الأعلى